al_quds

القدس لنا
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مزاعم الحركة الصهيونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة المدائن
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: مزاعم الحركة الصهيونية   السبت مارس 28, 2009 7:21 am

تُصر الحركة الصهيونية على الادعاء بأن مدينة القدس يهودية الهوية والتاريخ، بدأ هذا منذ أن نسبت هذه الحركة نفسها إلى جبل صهيون (المقصود به جبل المكبر في مدينة القدس)، وأطلقت على نفسها اسم الحركة الصهيونية؛ منذ نهايات القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين.
غير أن الذي يمعن في النظر إلى حقائق التاريخ بهدوء، ويخلص عقله وتصوره من تأثير الكتابات المشوهة والإعلام المضلل، يكتشف بما لا يدع مجالاً للشك أن ذلك غير صحيح، وأن القدس حق للعرب والمسلمين على اختلاف أجناسهم وأزمانهم، ولا يجوز لهم التنازل عنه، حتى وإن اغتصبت في مرحلة ضعف طارئ حلت بهم.
نقول هذا الكلام، ونحن ترد إلينا الأنباء والمعلومات من هنا وهناك حول نية بعض الجهات إقامة تجمع للأديان الإبراهيمية الثلاث (الإسلام- المسيحية- اليهودية) يعترف بـ"حقوق كل الأديان" في الأرض المقدسة، وهو ما يرفضه ليس كل مسلم صادق، وإنما كل إنسان يجعل الموضوعية والحياد منهجه في البحث والتقصي في قضية القدس وحق غير المسلمين فيها كما سنبين في هذا المقال.
تستند الحركة الصهيونية في تأكيد ادعاءاتها على ما ورد في التوراة من نصوص، إضافة إلى بعض الكتابات التاريخية اليهودية والغربية التي استلهمت نصوص التوراة؛ وحاولت المطابقة بينها وبين المواقع والمواضع التاريخية والأثرية الموجودة على أرض فلسطين وفي مدينة القدس تحديدًا دون أن تقدم دليلاً واحدًا ملموسًا على تلك المطابقة النظرية. ويمكن القول إن أشهر من قام بمثل هذه الدراسات المؤسسة البريطانية المعروفة باسم "صندوق استكشاف فلسطين" والتي تأسست خصيصًا لتحقيق هذا الغرض.
ومنذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس عام 1967، فإن السياسات والدراسات الصهيونية تروج ليهودية مدينة القدس، وأن روما هي عاصمة المسيحيين، ومكة عاصمة المسلمين، أما القدس فهي عاصمة اليهود الدينية والسياسية منذ ثلاثة آلاف سنة.
لكن الدراسات التاريخية التي اعتمدت على المكتشفات الأثرية، تُظهر أن تاريخ مدينة القدس يرجع إلى حوالي 6 آلاف سنة قبل الميلاد وليس 3 آلاف فقط بالإجمال.
وأكدت ذلك بالفعل الأبحاث التي أجرتها طواقم من جامعة "تورنتو" في كندا عام 1962م، حيث اعتبرت هذه البعثة أن ما تم التوصل إليه خلال موسم الحفريات من نتائج عن تاريخ مدينة القدس لا تعدو كونها معلومات تعيد صياغة تاريخ القدس، وزيف بطلان النتائج المشوهة التي نشرت في السابق بالاعتماد على ما ورد في التوراة.
ورغم الخلافات حول التحديد الزمني لقدوم العرب الكنعانيين إلى أرض فلسطين، سواء كان ذلك في الألف السادسة أم الرابعة قبل الميلاد، فإن الدراسات التاريخية الموضوعية تجمع على أن الكنعانيين هم أول الشعوب المعروفة التي جاءت من الجزيرة العربية وسكنت منطقة القدس بشكل جماعي، وتفاعلت مع ما خلفته الحضارة النطوفية البدائية من أشكال الاستقرار، وطورت ما هو موجود من حياة اتخذت شكل القرية، إلى شكل المدينة، وعُرفت باسم "الدولة المدينة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-quds.yoo7.com
 
مزاعم الحركة الصهيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
al_quds :: ~ْ الــقــدس ْ~ :: القدس و التحديات-
انتقل الى: